شركة أدوية إسرائيلية متهمة من طرف 40 ولاية أمريكية

11 مايو 2019
شركة أدوية إسرائيلية متهمة من طرف 40 ولاية أمريكية

رفعت أكثر من 40 ولاية أمريكية دعوى قضائية، اليوم السبت، ضد شركة “Teva” الدولية لإنتاج الأدوية والتي مقرها في “اسرائيل”، متهمة إياها بـ “تآمر إجرامي” حققت من خلاله مليارات الدولارات.

وبعد تحقيق استمر خمس سنوات جاء في الدعوى التي رفعتها الولايات الأمريكية، جسب وسائل إعلامية دولية، أن الشركة قامت بتآمر واسع بين منتجي الأدوية الجنسية لرفع أسعار منتجاتهم.

وأكد المدعي العام في ولاية “كونيتيكت”، “ويليام تونغ”، الذي قدم الدعوى، على وجود أدلة دامغة تورط منتجي العقاقير الجنسية في تآمر إجرامي واسع لرفع أسعار الأدوية بشكل اصطناعي، ما جلب لهم مليارات الدولارات، مشددا على أن هذا هو الجواب البسيط عن التساؤلات الكثيرة حول سبب غلاء الخدمات الطبية في الولايات المتحدة.

وتصر الدعوى على أن هذا التآمر شمل أكثر من 100 نوع من الأدوية، ورفع سعر بعضها عشرة أضعاف.

وتتهم الدعوى أيضا عشرات المسؤولين التنفيذيين السابقين والحاليين في الشركات المختصة في هذا المجال، بما فيها” Mylan NV “وإحدى المؤسسات التابعة لـ”Pfizer Inc”، غير أن التحقيق يركز غالبا على” Teva”، حيث يعتقد أن كبار المسؤولين في الشركة تآمروا مع أهم منافسيهم بهدف التنسيق معهم بشأن الأسعار.

صحفية متدربة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق