مجتمع

مؤلم..العثور على طفل رضيع مرمي داخل كرطونة

جديد24

في استمرار للظاهرة الغير انسانية التي تكاثرت في الآونة الأخيرة، تمّ العثور مساء يوم أمس الجمعة 24 ماي، الموافق لليوم الثامن عشر من شهر رمضان، على رضيع موضوع داخل علبة من الكرتون بمنطقة خلاء بدوار “أخريب” التابع لجماعة بلفاع بإقليم اشتوكة أيت بها.
وفي تفاصيل الواقعة، عثر مجموعة من المواطنين على رضيع حي، داخل كرتونة،بالمكان السابق ذكره، حيث تفاجئوا أثناء تواجدهم بالمنطقة، بصراخ طفل صغير، الأمر الذي دفعهم لتتبع مصدر الصوت ليجدوا الرضيع الحديث الولادة والمتخلى عنه بطريقة تنعدم فيها الرحمة والشفقة على قارعة الطريق.

وفور اخطارها هرعت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية الى عين المكان، حيث قاموا بمعاينة الرضيع، قبل أن يتقرر بأمر من النيابة العامة المختصة نقله صوب جناح الأطفال المتخلى عنهم بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، فيما باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها لتحديد الجهة التي عمدت الى ترك الرضيع  على قارعة الطريق في مشهد يدمي القلوب .

هذا ويرجح ان تكون والدة الطفل قد تخلت عن رضيعها بالحاوية في الوقت الذي تتناسل فيه حالات التخلي عن الاطفال الرضع خاصة من طرف الامهات العازبات وهي ظاهرة تتطلب مقاربة اجتماعية من أجل معالجتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى