مجتمع

محكمة طنجة تحكم على الشاب الذي حاول سرقة وكالة بنكية ب3 سنوات و20 ألف درهم غرامة

جديد24 - خالد مكيلبة*

خالد مكيلبة

 أصدرت  الغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، حكما ب3 سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، على  الشاب الذي كان قد اقتحم وكالة بنكية بطنجة، وجمع مبالغ مالية في حقيبية، لكن تمت محاصرته بداخل الوكالة البنكية وتم القبض عليه.

وأفادت مصادر قضائية لمجموعة من الجرائد الإلكترونية بأن المحكمة لجأت لاقصى درجات التخفيف في حق الشاب الذي حاول سرقة الوكالة البنكية،  نظرا للحيثيات الانسانية التي رافقت القضية.

وجدير بالذكر أن مصالح الأمن بمدينة طنجة، كانت قد اعتقلت شابا، اشهر سكينا من الحجم الكبير في وجه موظفين بوكالة بنكية، وسطى على مبالغ مالية في حقيبة، لكنه حوصر بداخل الوكالة البنكية بعدما أغلق حارص الأمن الخاص الباب الخارجي للوكالة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت بلاغا، تؤكد فيه بأنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه أشهر سكينا من الحجم الكبير في مواجهة مستخدمي الوكالة، في محاولة لسرقة مبالغ مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من توقيف المعني بالأمر، بعدما عمد حارس الأمن الخاص إلى إقفال الباب الخارجي للوكالة.

وحسب البلاغ ذاته فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من دوافع وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأفعال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

*صحفي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى