منظمة العمل الدولية : توظيف النساء في المناصب الإدارية يزيد من الأرباح

23 مايو 2019
منظمة العمل الدولية : توظيف النساء في المناصب الإدارية يزيد من الأرباح

  قالت منظمة العمل الدولية بأن توظيف النساء يُحسن من أعمال الشركات و يحقق لها مكاسباً في الإبداع و الابتكار و السمعة، وأضافت بأن الشركات تزيد من أرباجها إذا ما وظفتهن في المناصب الإدارية.

  وفصلت هذا، في تقرير أصدرته، يوم أمس الأربعاء، شمل 13 ألف شركة في 70 دولة؛ حيث قالت إن %60 من الشركات تقريبا وافقت على أن التنوع الجنساني حسّن من أعمالها، و حوالي نفس النسبة وافقت على أنها حققت تقدما في الإبداع و الابتكار و السمعة، لذات السبب.

  وقالت أيضا في التقرير المذكور، إن %75 من الشركات التي تحافظ على التنوع الجنساني في المناصب الإدارية، سجلت زيادات في أرباحها تتراوح بين 5 و %20، مشيرةً إلى أن غالبية هذه الشركات شهدت نموا يتراوح  بين 10 و %15.

image1170x530cropped 1  - جديد24
جاي هيي تشانغ

  وفي هذا السياق، أكدت الأخصائية في مكتب منظمة العمل الدولية لأنشطة أرباب العمل، مؤلفة التقرير “جاي هيي تشانغ” أن وجود عدد أكبر من النساء في مجالس الإدارة يؤدي إلى زيادة عدد المديرات في الوظائف الابتدائية والمتوسطة والعليا.

صحفي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend