قضايا وحوادث

أستاذ يعيش أزمة نفسية حادة بسبب نظام التعاقد

جديد24

كشفت مصادر تربوية ل«جديد24» أن “أستاذ متعاقد” ينتمي إلى مديرية تارودانت، نقل يومه الأربعاء 08 ماي الجاري، صوب المستشفى الإقليمي للأمراض العقلية بمدينة إنزكان، إثر إصابته بأزمة إكتئاب حادة، بسب مشاكله مع نظام التعاقد والتوظيف الجهوي”.

ووفقا للمصادر ذاتها ، فالأستاذ (الحسين. أ) الذي يمارس مهامه بمجموع مدارس عقبة ابن نافع، بجماعة اداوكيلال ضواحي تارودانت، اختفى عن الأنظار منذ أسبوع، بعد مشاكل إدارية مع مدير المؤسسة التي يشتغل بها، والذي رفض أن يسلمه أقسامه بعد عودته من الإضراب، إلا بعد التوقيع على مجموعة من الوثائق؛ من بينها محضر استئناف العمل.

نتيجة ذلك، تضيف المصادر نفسها بسبب ما وصفته بـ”التهديدات”، “أصيب الأستاذ باضطراب القلق وحالة نفسية غير طبيعية، اختفى على إثرها عن الأنظار إلى وجهة غير معلومة، لمدة ستة أيام”، مشيرة إلى أن “عائلته وعدد من الأساتذة تطوعوا للبحث عنه طيلة هذه المدة، قبل أن يفلحوا في ذلك يوم الأربعاء المنصرم”.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الأستاذ الحسين الذي إنخرط فيما أسمته “الخطوات النضالية التي سطرتها التنسيقية ضد نظام التعاقد”، وجد في حالة الإكتئاب النفسي وصحة حرجة ومتدهورة، ما إستلزم نقله على عجل صوب المستشفى الإقليمي للأمراض العقلية بمدينة إنزكان، لتلقي العلاج المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى