لا تنشر هنا

السلطات السودانية توقف طائرة تابعة لشركة “مناجم” المغربية وهي محملة بالذهب

جديد24

أوقفت السلطات السودانية طائرة تنقل كميات كبيرة من الذهب، تابعة لشركة “مناجم” المغربية، وذلك بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة لنقل الذهب.

وحسب وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” فالطائرة التي كانت بحوزتها كميات من الذهب، تابعة لشركة مناجم المغربية، وكانت في طريقها للخرطوم من منطقة قبقه الصحراوية غربي ولاية نهر النيل، لذلك جاء توقيف الطائرة ليس بسبب التهريب، ولكن لأنها لم تأخذ تصريحا لتحرك الطائرة”.

وأوضح ذات المصدر أن قبل سقوط الحكومة السابقة، “كانت من مهام جهاز الأمن التابع، هي مراقبة وإعطاء التصاريح للشركات العاملة بالتعدين بنقل إنتاجها من مناطق التعدين إلى الخرطوم أو أماكن أخرى حسب التصاريح”.

وأكد المصدر أن “شركة مناجم المغربية كانت في طريقها للخرطوم لنقل 84 كيلو من الذهب من منطقة قبقه إلى الخرطوم، فقامت قوات الدعم السريع، باعتراضها لعدم وجود تنسيق مسبقا وذلك في إطار الإجراءات الأمنية الحالية”.

وتعتبر شركة مناجم من الشركات الكبيرة في مجال التعدين، “شركة كبيرة وتعمل بتقنيات فرنسية متطورة في مجال التعديل ولها عدة افرع في الدول الأفريقية”.

وضبطت قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الخميس، كميات كبيرة من الذهب أثناء محاولة تهريبها للخارج عبر طائرة خاصة تابعة لشركة أجنبية بولاية “نهر النيل” شمال البلاد.

وجاء في بيان صحفي، لقوات الدعم السريع، اليوم الخميس، أكدت فيه “ضبط طائرة خاصة بشركة أجنبية تشرع في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى