لا تنشر هنا

تزامنا مع عيد الشغل…القوة العمومية تفرق «أساتذة الزنزانة 9» بالقوة

جديد24_عادل النويتي

تدخلت قوات الأمن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، لتفريق وقفة احتجاجية لأساتذة السلم 9 أو ما يعرف ب”الزنزانة 9″، من أمام مقر البرلمان بالرباط.

وعمدت القوات الأمنية إلى استخدام القوة في تفريق وقفة الأساتذة، التي تزامنت مع احتفالات عيد الشغل، حيث استعلت العصي والهروات لتفريق الأساتذة الذين رفعوا شعارات تنديدا ب”تماطل الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم في التسوية النهائية لوضعية الأساتذة المرتبين في السلم التاسع”.

وكانت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9 “ قررت تمديد الإضراب والاعتصام الممركز للأسبوع الثاني على التوالي ابتداء من29 ابريل إلى 4 ماي 2019 مع التمديد في حالة عدم الاستجابة لملفها المطلبي.

وجاء قرار تمديد الإضراب حسب بلاغ للتنسيقية توصل «جديد24» بنسخة منه، بعد استنفاذ كافة الااشكال النضالية السلمية على مدى ثلاث سنوات من الكفاح والتضحية واستجابة لرغبة أعضاء التنسيقية في التصعيد أمام ما أسمته بالتماطل و التسويف المستمر الذي ينهجه كل من وزير التربية والتعليم ورئيس الحكومة تجاه الملف المطلبي لهذه الفئة من أطر التعليم.

وحملت التنسيقية مسؤولية إخراج الأستاذ من القسم مكانه الطبيعي لكل من رئاسة الحكومة ولوزارتي التربية الوطنية والداخلية مؤكدة على مواصلة نضالها المستميت حتى انتزاع كافة حقوقها المشروعة و المسلوبة منذ سنة2012 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى