لا تنشر هنا

حجز 12 ألف وحدة من صفائح الفرامل الغير الصالحة بالبيضاء

جديد24

قامت لجنة إقليمية مختلطة للمراقبة تشرف عليها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يوم 19 أبريل الماضي، بحجز 12 ألف وحدة من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة، وذلك بمقر أحد منتجي قطع غيار السيارات بالدار البيضاء.
وأوضح بلاغ للوزارة بهذا الخصوص، أن التحليلات التي أجراها أحد المختبرات المعتمدة على عينة من الصفائح، كشفت أن المنتجات غير مستوفية لشروط المطابقة، وهذا ما من شأنه تهديد سلامة المستهلك.

وهكذا – يضيف البلاغ- فقد تم منع توزيع وتسويق هذه المنتجات وطلب من المنتج سحب وجمع صفائح الفرامل التي سبق له تسويقها.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للوزارة، خلال شهر أبريل المنصرم، بمنع دخول أربعة أطنان من السراويل، الواردة من تركيا، غير المستوفية لشروط المطابقة، وذلك على مستوى ميناء الدار البيضاء، كما قامت بمنع دخول طنين اثنين من وصلات الأسلاك الكهربائية، الواردة من الصين، المخلة بشروط المطابقة، وذلك عبر ميناء طنجة المتوسط.

وخلص البلاغ إلى أن عمليات المراقبة التي تباشرها مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تتوخى التأكد من مدى مطابقة المنتوجات الصناعية المسوقة بالمغرب، للمعايير الإلزامية التطبيق الجاري بها العمل، وذلك ضمانا لسلامة المستهلك بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى