السياسية

مستشارو فدرالية اليسار يطالبون المفتشية العامة للإدارة الترابية بالتحقيق في ملفات التعمير و إحتلال الملك العمومي بجماعة الرباط

جديد24 - خالد مكيلبة*

خالد مكيلبة

أصدر مستشارو فيدرالية اليسار بمجلس مدينة الرباط، اليوم 15 ماي 209، بلاغا للرأي العام وساكنة مدينة الرباط بعدما توصلوا، بمجموعة من الشكايات و المعطيات حول وجود اختلالات عميقة بقطاع التعمير بمدينة الرباط، وتحيل على وجود شبكة فساد منظمة في قطاع يقع تحت المسؤولية المباشرة لرئيس مجلس المدينة. ويؤكد ذلك مجموعة من الحوادث التي شهدتها ورشات بناء في الأشهر الماضية.

 وأضاف البلاغ بأن مستشارو فيدرالية اليسار توصلوا بوجود اختلالات كبيرة في تدبير احتلال الملك العمومي، حيث يتبين انعدام أي رغبة في تنظيم هذا القطاع، بغض البصر عن احتلالات غير مشروعة، بتواطؤ مع منتخبين و مسؤولين بالجماعة، مما ينتج عنها تفوييت مداخيل مهمة عليها، هي في أمس الحاجة إليها.

وتابع البلاغ بأن مستشارو فيدرالية اليسار تقدموا بطلب للمفتشية العامة للإدارة الترابية، مرفق بمعطيات مدققة، لإيفاد مهمة تفتيشية للمجلس للوقوف على هذه الخروقات و تحديد المسؤولين عنها، و تخص هذه الخروقات أحياء المحيط، يعقوب المنصور، أكدال و الرياض.

وأضاف البلاغ ذاته بأن مستشارو فدرالية اليسار يجددون استنكارهم و شجبهم لكل أعمال العنف الجسدي و اللفظي، و عرقلة أشغال الدورات التي يعرفها مجلس المدينة، كما يجدد مستشارو فيدرالية اليسار، التزامهم مع المواطنين على العمل من أجل مصلحة المواطنين و التصدي لكل ما يتعارض مع الصالح العام و المبادئ التي يدافعون عنها.

*صحافي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى