حول العالم

نيويورك تايمز :أليكس تريبك أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية الترفيهية يتحدث عن السرطان والإكتئاب “تقبلت الأمر كما جاء”

جديد24 - عبد الاله الحيان*

ظهر أليكس تريبك مقدم برنامج jeopardy الترفيهي بالأمس الأربعاء على برنامج good morning America الشهير لإجراء مقابلة صريحة حول تجربته مع سرطان البنكرياس في مرحلته الرابعة وكذلك صراعه مع الإكتئاب طيلة فترة العلاج الكيميائي.

وقال المقدم الشهير في برنامج ABC الصباحي “أخبرني الطبيب أنني بصحة جيدة، رغم أنني لم أكن أشعر بذلك. وبعد إعلان الإعلامي ذو 78 ربيعا عن مرضه بعد تشخيصه الشهر الفارط، شهدت وسائل التواصل الخاصة به تدفق كبيرا للمتتبعيه ومعجبيه الذين تفرقوا بين مصدوم وداعم، إذ لم يفوت عليه، امتنانه لذلك، خلال مروره بالبرنامج الصباحي كما قال “الغرض الأساسي أن أساهم في رفع مستوى الوعي حول سرطان البنكرياس وما يعنيه التعايش مع هذا المرض” .

وقال أيضا “لقد استأصلت الحصى من الكلي ومرضت بتمزق الأقراص، لذا فقد اعتدت على التعامل مع الألم، لكن مالم اعتد عليه هو نوبات الحزن العميق التي تحدث فجأة وهو الأمر الذي يبحط قوتي لهزم المرض”.

وتحدث عن شعوره بالاكتئاب في أول صباح بعد العلاج الكيميائي وهو يشرح تفاصيل تلك الجلسات القاسية. وحاول شرح تأثير العلاج الكيميائي على الناس بطرق مختلفة داعيا الناس لتفهم ذلك وهو يردد لا حرج في القول” أنا محبط حقا اليوم وليس لدي فكرة عن السبب، لماذا أبكي اليوم؟

سرطان البنكرياس مرض عدواني ومميت. ولا يوجد اختبار للكشف عن المرض حيث من الممكن أن يكتشف أو قد لا تظهر له أية أعراض حتى يتطور وتعتبر المرحلة الرابعة الأكثر تقدما من المرض.

ويذكر أن يوليو من السنة الماضية، وقبل وقت طويل من تشخيص المرض، قال السيد تريبك أنه سيتقاعد فور انتهاء عقده السنة القادمة 2020، وكان قد اقترح شخصين ليحل أحدهما مكانه وهما أليكس فاوست مذيع رابطة ملوك الهوكي في لوس أنجلس ومحللة سي إن إن لورا كوتس.

مقتطف من مقال Liam Stack

*صحافي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى