أطباء يطلقون عريضة تضامنية مع أساتذة الطب الثلاثة الموقوفين

13 يونيو 2019
أطباء يطلقون عريضة تضامنية مع أساتذة الطب الثلاثة الموقوفين

أطلق مجموعة من الأطباء بالمغرب، عريضة تضامنية مع الأطباء الثلاثة الذين تم توقيفهم من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، على موقع العرائض “change.org”.

وجاء في العريضة التي وقعها إلى حدود الساعة، أزيد من 8 آلاف شخص: “نحن أخصائيو التخدير والإنعاش، نعلن عن تضامننا مع أساتذة كلية الطب والصيدلة بالمغرب، و هم كل من سعيد أمال، أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بمراكش، وإسماعيل رموز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بأكادير، وأحمد بالحوس الأستاذ الجامعي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، والذين تم توقيفهم من طرف وزارة التعليم العالي بسبب انخراطهم النقابي، ودعمهم لحركة طلاب الطب، ونطالب من الحكومة المغربية بالتراجع عن هذا القرار التعسفي”.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية، قرارا بتوقيف  3 أساتذة جامعيين يشتغلون بكليات الطب والصيدلة، بثلاث مدن، وذلك بسبب ما أسمته الوزارة “إخلالهم بالتزاماتهم المهنية” وفق ما ورد في مراسلات التوقيف التي تتوفر “جديد24” على نسخ منها.

من جهة أخرى ربط طلبة الطب سبب توقيف الأساتذة المذكورين بكونهم ساندوا معركتهم بمواقف واضحة، إضافة إلى الانتماء السياسي لبعضهم.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في مراسلات منفصلة وجهتها إلى الأساتذة المعنيين، أنه “نظرا لإخلالكم بالتزاماتكم المهنية، فقد تقرر توقيفكم عن العمل من تاريخه مع إيقاف أجرتكم باستثناء التعويضات العائلية، وسيعرض ملفكم على المجلس التأديبي للبت فيه حسب المسطرة الجاري بها العمل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend