انفراد..تهمة نصب تلاحق فائزا بـ “ماستر شيف”

12 يونيو 2019
انفراد..تهمة نصب تلاحق فائزا بـ “ماستر شيف”

يواجه محمد محيمدات المعروف بـ”سيمو”، الفائز ببرنامج “ماستر شيف المغرب” في إحدى دوراته السابقة، اتهامات بالنصب والاحتيال، جرته إلى المحكمة الابتدائية بالرباط.

وحسب مصادر مطلعة فإن حلاقا معروفا بالرباط، وضع شكاية لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، ضد سيمو، وبناء عليها استمعت إليه الشرطة القضائية، من أجل أخذ تصريحاته في الموضوع، والرد على الاتهامات الموجهة إليه.

وقالت المصادر ذاتها إن واضع الشكاية، كلف المشتكى به سيمو بالترويج لمشروع عبارة عن مطعم باكدال كان يحضر لافتتاحه، باعتبار أنه أضحى معروفا في مجال الطبخ بعد حصوله على لقب برنامج “ماستر شيف” الذي يحظى بنسب مشاهدة مهمة بالمغرب.

وأضافت مصادر “جديد24” أن المشتكي اتفق مع سيمو على مواكبة افتتاح المشروع وأن يروج له لمدة أربعة أشهر بعد افتتاحه، إلى أن يصير له زبناء ومعروفا، وذلك بعدما أكد له أن له تجربة مهمة في هذا المجال، مشيرة إلى أنه حسب الاتفاق الذي كان بينهما، التزم سيمو أيضا باستغلال اسمه الشخصي واعتباره علامة خاصة بالمطعم خلال مدة الاتفاق.

وحسب ما أكدته المصادر ذاتها فقد اتفق الطرفان على مبلغ مالي قيمته 120 ألف درهم سيمنحه المشتكي للمشتكى به على ثلاث دفعات، على أساس تسليمه الدفعة الأولى عند افتتاح المحل التجاري، إلا أن سيمو فاجأ صاحب المطعم، واتصل به قبل الموعد المحدد، أي بعد مرور شهر من الاتفاق، وأخبره أنه في حاجة إلى المال، وطلب منه تسليمه المبلغ المتفق عليه قبل الافتتاح، وهو الأمر الذي استجاب له المشتكي، وأرسل له 50 ألف درهم.

وبعد أيام قليلة، سلمه حسب ما أكدته المصادر ذاتها 20 ألف درهم نقدا، ثم اختفى عن الأنظار، إلى أن حضر عشية افتتاح المحل، وصور مقاطع فيديو داخل المطعم رفقة طباخين ووعده بنشره على صفحاته على موقع التواصل الاجتماعي للترويج له، ثم طلب منه باقي المبلغ المتفق عليه أي 50 ألف درهم، لكن المشتكي أخبره أنه لا يتوفر على المبلغ.

وأكدت مصادر “جديد24” أنه بعد الحاح الفائز بماستر شيف المغرب، اضطر صاحب المحل إلى إعطائه كمبيالتين تحمل كل واحدة منهما 25 ألف درهم، على أساس الاستفادة منه بعد مرور أربعة أشهر من بداية المشروع كما هو متفق عليه مسبقا.

واسترسلت المصادر أن صاحب المطعم فوجئ خلال افتتاح مشروعه بغياب سيمو، رغم انهما اتفقا على حضوره، الأمر الذي دفعه إلى الاتصال به عدة مرات، لكن دون جدوى، إذ لم يكن يرد على مكالماته.

ومن جانبه، أكدت المصادر أنه خلال الاستماع لسيمو، اعترف بأنه تسلم مبالغ مالية من المشتكي، لكنه فوجئ بأنه يرفض منحه الدفعة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend