قضايا وحوادث

“بسبب علم “الجمهورية الوهمية”..المغاربة يشنون حربا شرسة على مغني تونسي‎”

بعد الهجو الذي شنه المغاربة على المغني الجزائري عبد الرؤوف الدراجي المعروف بـ”سولكينغ”، جاء الدور الآن على المغني التونسي محمد صالح بلطي، وذلك بسبب علم جبهة “البوليساريو الوهمية”.

الفنان التونسي “بلطي” قام بنشر تدوينة على حسابه الرسمي عبر موقع “إنستغرام” كتب فيها “لا للفتنة” وأرفقها بأعلام دول المغرب الكبير وصورة لعلم “الجمهورية الوهمية”، وذلك تعبيرا منه عن تضامنه مع “سولكينغ”.

تدوينة صاحب أغنية ” يا ليلي” استفزت المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، وشنوا حربا شرسة عليه بحيث قاموا بـ”حظر” حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” والذي كان يضم عددا مهما من المتتبعين.

ويشار إلى أن مجموعة من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي وجهوا انتقادات لاذعة للمغني الجزائري المعروف بلقب “سولكينغ”، بعد رفع علم جبهة البوليساريو الوهمية، في إحدى حفلاتها بمدينة “بيلباو” الإسبانية.

وفي هذا الصدد أوضح “سولكينغ” من خلال تدوينة نشرها على حسابه الرسمي عبر موقع “إنستغرام”، كتب فيها:”أولا وقبل كل شيئ أريد الاعتذار من كل المغاربة، وللتوضيح أنا لم أكن على علم أن الصحراء لها علم وكن أظن أنه علم فلسطين لأنني تعودت على رفعه في حفلاتي ولست مجنون لكي أرفع علما لإثارة ضجة بيني وبين اخوتي”.

وتابع القول:”سوف أبقى أمثل الجزائر والمغرب وتونس من كل قلبي ولا تسمعوا لأصحاب الفتنة، رفعت علم الجزائر والمغرب وتونس بيدي في كل أنحاء العالم ولن أتوقف أبدا، أحترم كل الشعوب، وهاذي الأعلام الوحيدة التي تمثل سولكينغ ويمثلها (الجزائر،المغرب،تونس)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى