تلاميذ “الباك” في تونس يحصلون على نتائجهم بـ”SMS”.. فهل تنتقل إلى المغرب؟

24 يونيو 2019
تلاميذ “الباك” في تونس يحصلون على نتائجهم بـ”SMS”.. فهل تنتقل إلى المغرب؟

ينطلق المترشحون لامتحان الباكالوريا في الدورة الرئيسية لسنة 2019 في تونس، يوم غدٍ الثلاثاء، في التسجيل للحصول على النتائج عبر الإرساليات القصيرة SMS.

وأشارت وزارة التربية التونسية في بلاغ لها، إلى أنها توفر خدمة لنشر نتائج الامتحان بواسطة الارساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال وذلك بالنسبة لكافة المنتفعين بخدمات الهاتف الجوال لـ ‘اتصالات تونس’ و ‘أوريدو’ و ‘أورونج’ بسعر إجمالي قدره 950 مليما.

ويتلقى المسجلون بهذه الخدمة إرسالية تتضمن كل تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار والمعدل النهائي للامتحان وأعداد مختلف المواد) وذلك قبل موعد الإعلان الرسمي عن النتائج المقرر يوم الأحد 30 جوان 2019.

من جهة أخرى طالب عدد من النشطاء الفايسبوكيون المغاربة تنزيل خدمة مماثلة هنا في المغرب ليستفيد التلاميذ الموسم القادم من هذه التقنية ليتعرفوا على نتائجهم دون تعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend