نيجيريا أول المتـأهلين لدور الـ 16 في الكان

رياضةسلايدر
نيجيريا أول المتـأهلين لدور الـ 16 في الكان

تأهل المنتخب النيجيري لكرة القدم، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم افريقيا، وذلك بعد فوزه على المنتخب الغيني بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية.

وسجل الهدف الوحيد للمنتخب النيجيري اللاعب كينيث أوميريو في الدقيقة 73 من رأسية قوية عقب تنفيذ ركنية. وجاء الشوط الأول أكثر من المتوسط وتبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وهدد كل منهما مرمى الأخر في أكثر من مناسبة، لكن دون زيارة الشباك.

وكاد منتخب نيجيريا أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة بعدما تلقى أليكس أيوبي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي عرضية أرضية في مواجهة مرمى غينيا دون أي رقابة دفاعية إلا أن لاعب نيجيريا تباطأ كثيرا في تسديد الكرة حتى تدخل دفاع منتخب غينيا بشكل سريع وتمكن من استخلاصها.

وفي منتصف الشوط الأول نفذ لاعب المنتخب النيجيري أليكس إيووبي تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الغيني إبراهيم كوني ببراعة وتمكن من إبعاد الكرة إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء “النسور الخضر”، وكادوا أن يفتتحوا باب التسجيل في الدقيقة 61 عن طريق المهاجم كينيث أوميريو، لكن الحارس الغيني ابعد التسديدة إلى خارج المرمى، لتأتي الدقيقة 73 وحينها سجل المنتخب النيجيري هدفه الوحيد في اللقاء. وحقق منتخب نيجيريا الأهم في هذه المباراة موقعا ثاني انتصار له، بعد فوزه على بوروندي في اللقاء الأول، معلنا بذلك تأهله إلى الدور ال16 دون العودة إلى نتيجة مباراته الثالثة ضد مدغشقر.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، تليه غينيا ومدغشقر برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل بوروندي المركز الرابع والأخير ب0 نقطة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق