السياسيةحول العالم

هجوم حوثي يستهدف مطار أبها السعودي.. قتيل و7 جرحى

أفاد مراسل “العربية”، مساء الأحد، بوقوع 7 إصابات ووفاة مقيم سوري في هجوم بطائرة حوثية مسيرة استهدفت مواقف سيارات مطار أبها في السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أنه عند الساعة (21:10) بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الاحد وقع هجوم إرهابي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح العقيد المالكي أن الهجوم الإرهابي نتج عنه قتيل من الجنسية السورية، وإصابة (7) مدنيين، وسيتم إصدار بيان إلحاقي عن هذا العمل الإرهابي.

وأكد مراسل العربية استئناف حركة الطيران في مطار أبها بعد وقفها لنحو ساعة كإجراء احترازي.

وأعلن مطار أبها الدولي استئناف الحركة الجوية وذكر في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر:” ‏أعزاءنا المسافرين ..نود التنويه بأن تم استئناف الحركة الجوية في ‎#مطار_أبها الدولي وهي الآن تسير بشكل طبيعي”.

وأدانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهداف مطار أبها الدولي.

‏وتشير الوزارة إلى أن الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية وتعمد استهداف المدنيين والمنشأة المدنية يمثل انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني، ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية، ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام.

يذكر أن قوات الدفاع الجوي السعودي، أسقطت الثلاثاء الماضي طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

هذا واستهدفت ميلشيا الحوثي مطار أبها في بداية  الشهر الجاري، حيث سقط مقذوف “حوثي” بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى