هذه أبرز تعديلات أوروبا على قواعد منح “الفيزا” للراغبين في السفر

6 يونيو 2019
هذه أبرز تعديلات أوروبا على قواعد منح “الفيزا” للراغبين في السفر

اعتمد المجلس الأوروبي في بروكسل، تعديلات جديدة على نظام رمز التأشيرة “الفيزا”؛ بغية تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين؛ فضلًا عن زيادة الأدوات المتاحة للتصدي للتحديات التي تطرحها الهجرة غير الشرعية.

وتوفر التعديلات الجديدة إجراءات أسرع وأكثر وضوحًا للمسافرين الشرعيين؛ لا سيما عن طريق السماح بتقديم الطلبات حتى قبل السفر ب 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يومًا، قبل الرحلة.

كما تنص التعديلات، على إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيًّا، إلى جانب إدخال نهج منسق لإصدار تأشيرات دخول متعددة للمسافرين الدائمين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي لفترة تزيد تدريجيًّا من سنة إلى خمس سنوات.

ولضمان أن الدول الأعضاء يمكنها تغطية تكاليف معالجة التأشيرة بشكل أفضل دون أن تشكل رادعًا لطالبي التأشيرة؛ سيتم زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو.

كما تقدم اللائحة أيضًا آلية للمراجعة كل ثلاث سنوات فيما إذا كان يجب تغيير رسوم التأشيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend