وزير الخارجية الأميركي: لا نريد حرباً مع إيران

2019-06-16T15:35:48+00:00
2019-06-16T15:37:13+00:00
السياسيةجديد24سلايدر
16 يونيو 2019
وزير الخارجية الأميركي: لا نريد حرباً مع إيران

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم (الأحد)، إنه رغم أن إيران مسؤولة «بلا شك» عن الهجمات التي استهدفت ناقلتين للنفط في خليج عمان الأسبوع الماضي، فإن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع طهران.

وفي مقابلة مع برنامج «فوكس نيوز صنداي» أضاف بومبيو: «بذل الرئيس دونالد ترمب كل ما في وسعه لتجنب الحرب… لا نريد الحرب».

لكنه أضاف أن واشنطن ستضمن حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية، وقال: «ستتأكد الولايات المتحدة من اتخاذ كل الإجراءات الضرورية الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لتحقيق تلك النتيجة».

وتعرضت ناقلة نفط يابانية وأخرى نرويجية (الخميس) الماضي لهجمات في خليج عُمان لم يحدّد مصدرها، فيما كانتا تبحران قرب مضيق هرمز، الممر الاستراتيجي البحري. ومنذ الخميس، حمّلت واشنطن طهران مسؤولية الهجمات.

فيما لمح رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم (الأحد) إلى أن الولايات المتحدة تقف خلف الهجمات التي استهدفت ناقلتي النفط.

وصرّح لاريجاني في خطاب أمام المجلس أن «الهجوم المريب على ناقلات النفط في بحر عمان يُضاف إلى الحظر الأميركي ضد الشعب الإيراني» لأن الأميركيين «عجزوا عن الحصول على نتيجة من الحظر».

وأشار لاريجاني إلى أنه «بالنظر إلى السجل التاريخي لأميركا، فإن الأميركيين استهدفوا سفنهم بالقرب من اليابان لتقديم مبررات للأعمال العدائية (ضد طوكيو) في أعقاب الحرب العالمية الثانية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend