قضايا وحوادث

سطات : التجديد الطلابي يتهم كلية الحقوق ب”التساهل مع الغش”

اتهمت منظمة التجديد الطلابي، إدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، بالتساهل مع استفحال ظاهرة الغش وغياب محاضر تسجيل الحضور أثناء اجتياز الامتحانات.

وتوقف القطاع الطلابي لحزب العدالة والتنمية في بلاغ صادر عنه، عند ما وصفها ب”العشوائية وسوء التدبير الذين طبعا عملية اجتياز الطلاب لامتحانات الدورتين العادية والاستدراكية”، مشيرا إلى أن “الإدارة لم تتفاعل مع شكايات الطلبة، وتنتهج سياسة صم الآذان تجاه حقوقهم التي تتحمل هي مسؤولية ضياعها”.

المنظمة سالفة الذكر، أكدت أن “إدارة الكلية لم تلتزم منذ البداية بالضوابط القانونية المتعارف عليها في الإعلان عن موعد الامتحانات، التي شاب تنظيمها خروقات بالجملة، زاد طينها بلة اختفاء نقاط مئات الطلبة أثناء الإفراج عن نتائج الدورة العادية”.

 إثر ذلك، دعا المصدر ذاته إدارة الكلية إلى مواكبة التطور التكنولوجي والسير على درب عدد من الكليات الأخرى التي تعتمد نظم معلوماتية متطورة في معالجة النقاط وفي توفير مختلف الخدمات للطلبة، كما دعا مجلس الكلية إلى “استحضار مسؤوليته والنظر بالجدية اللازمة في الاختلالات التي تتخبط فيها الكلية على جميع المستويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى