قضايا وحوادث

قنصليات فرنسا بالمغرب منحت نحو 315 ألف تأشيرة عام 2018

بلغ عدد التأشيرات التي منحتها قنصليات فرنسا للمغاربة خلال 2018، ما مجموعه 315 ألف تأشيرة، أي ما يعادل ألفي تأشيرة في فترة الذروة، وذلك وفق ما كشفت عنه القنصل العام لفرنسا بالمغرب فلورونس كوسي تسيي أمس الخميس بالرباط.

وأوضحت تسيي أن عدد طلبات الحصول على التأشيرة، بلغ 400 ألف عام 2018، مضيفة أن نسبة رفض الطلبات قاربت المعدل العالمي المتمثل في 16 بالمائة، فيما تم على مستوى القنصلية العامة لفرنسا بالرباط، معالجة 79 ألف ملف خاص بطلب الحصول على التأشيرة العام الماضي.

وقالت تسيي خلال زيارة نظمتها سفارة فرنسا بالمغرب لمركز (تي إل إس) بالرباط، إن دور الأخير يندرج في إطار عملية الاستعانة بمصادر خارجية لتدبير التأشيرات، والتي يتم اعتمادها على المستوى العالمي لامتصاص تنامي الطلبات على التأشيرة وضمان استقبال أفضل للراغبين في الحصول عليها الذين “تضاعف عددهم” في ظرف خمس سنوات.

ودعت الدبلوماسية الفرنسية الراغبين في الحصول على موعد بشأن التأشيرة، القيام بذلك مباشرة عبر نظام معلوماتي تمت بلورته لهذا الغرض، مضيفة أنه تم اتخاذ إجراءات بعين المكان بمساعدة السلطات المحلية لمواجهة أي عملية تلاعب بالمواعيد.

وأبرزت المتحدثة، أنه للتغلب على الضغط الكبير على مركز منح التأشيرة، يتم منح تأشيرة دخول إلى فرنسا للافراد الذين يسافرون كثيرا، مبرزة أهمية النظام الجديد للمواعيد الذي ساهم في ضمان سلاسة على مستوى الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى