أفتاتي : الخلاف حول المادة المثيرة من مشروع القانون الإطار عاد جدا وموقف أبو زيد منسجم مع قناعاته

أفتاتي : الخلاف حول المادة المثيرة من مشروع القانون الإطار عاد جدا وموقف أبو زيد منسجم مع قناعاته

عقب الجدل الكبير الذي أثارته الهندسة اللغوية في مشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم، صادقت اليوم الثلاثاء 06 يوليوز 2019 لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب على المادة الثانية من المشروع، والتي تنص على تدريس بعض المواد العلمية والتقنية بلغة أجنبية.

وفي اتصال هاتفي لـ”جديد24” مع عبد العزيز أفتاتي، كشف الأخير بأن قضية اللغة قضية كبيرة وليست فرعية، واعتبر أن من الطبيعي والعادي جدا أن يقع حولها النقاش والخلاف.

وأضاف عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، بأن حزب العدالة والتنمية ليست ضد ازدواجية اللغة في التعليم وإنما ضد حلول لغة أجنبية محل اللغة العربية في موضوعات معينة.

وحول موقف المقرئ الإدريسي أبو زيد الرافض للقانون قال أفتاتي “أبو زيد من رموز العمل الإسلامي وموقفه منسجم مع قناعاته، وله أطروحة في الموضوع، فطبيعي أن يعارض القانون”.

تجدر الإشارة إلى أنه وافق على المادة المثيرة من مشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم 12 برلمانيا وامتنع عن التصويت 16 نائبا من فريقي العدالة والتنمية والاستقلال، ولَم يعارض سوى نائبين من حزب المصباح هما المقرئ أبو زيد الإدريسي ومحمد العثماني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق