بالفيديو…النيران تلتهم 40 هكتارا من الغطاء الغابوي ضواحي تطوان

11 يوليو 2019
بالفيديو…النيران تلتهم 40 هكتارا من الغطاء الغابوي ضواحي تطوان

شب حريق مهول يومه الأربعاء 10 يوليوز الجاري، بإحدى الغابات الواقعة على مستوى الجماعة الترابية “عين لحصن” القريبة من تطوان، والذي أتى على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في تصريح له، أن “المساحة المتضررة من الحريق الذي اندلع حوالي منتصف يوم الأربعاء تقدر بحوالي 40 هكتارا”، مبرزا أن الغطاء الغابوي يتكون من أشجار متنوعة ومن أصناف نباتية ثانوية.

وأكد المدير الجهوي للمياه والغابات، على أن فرق مكافحة الحرائق، المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وأعوان السلطة المحلية، “ما زالت تعمل على احتواء ألسنة النيران”. مشيرا إلى أنه تمت الإستعانة بطائرات إخماد الحرائق التابعة للدرك وللقوات المسلحة، خاصة في ظل وعورة المسالك وهبوب رياح قوية طيلة يووم أمس.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة، فقد قامت السلطات بإيقاف حركة السير بالمقطع الطرقي المذكور، وذلك خوفا على سلامة المسافرين إلى حين إخماد الحريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend