رقمنة الحالة المدنية.. إسناد رقم تعريف وحيد للمواليد الجدد بالدار البيضاء

رقمنة الحالة المدنية.. إسناد رقم تعريف وحيد للمواليد الجدد بالدار البيضاء

كشف موقع “ميديا24.كوم”، أنه جرى إسناد رقم تعريف وحيد للمواليد الجدد بجماعة الدار البيضاء، سيرافقهم طيلة حياتهم، وهو الإجراء الذي سيعمم على كافة المغاربة خلال السنوات المقبلة.

وكتب الموقع الإلكتروني أن إسناد هذا الرقم، المسجل بسجل الحالة المدينة، سيكون مباشرا بالنسبة للمواليد الجدد، وسيجري تعميمه على كافة المغاربة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح المصدر ذاته أن تصميم هذا التعريف، سيكون بناء على رقم عشوائي يتألف من 10 أرقام ويمكن أن يتحمل 800 مليون تصميم، مع عدم وجود ملامح أو ذكاء مدمج في الرقم مما يجعله غير قابل للاحتيال أو السرقة، ورقم دائم لا يمكن إسناده من جديد إلى شخص آخر في حالة وفاة المالك الأصلي، ورقم مراقبة مدمج في الرقم للتأكد من أن إدخال الرقم أصلي وخال من الأخطاء، وتعريف رقمي لضمان الاستخدام والمقبولية على نطاق أوسع.

ونقل الموقع عن إطار في مقاطعة الدار البيضاء الكبرى أن “هذا الإجراء بدأ مع رقمنة الحالة المدنية”، مسجلا أن الأمر يتعلق بمرجع سيتم إسناده لكافة الأفراد.

وأوضح أن “هذا المرجع سيتم إسناده إلى كافة الأفراد وسيضم كل المعلومات المرتبطة بهم”، مضيفا أن هذا الرقم سيشمل البيانات الفردية لكل فرد من ولادته إلى وفاته، وسيكون أيضا كبصمة تسمح لحاملها بتحديد الهوية لدى كل القطاعات الوزارية.

ويندرج هذا الإجراء في إطار الإصلاح الاجتماعي الشامل إلى جانب السجل الوطني والسجل الاجتماعي الموحد، كجزء من البرامج الأولوية للحكومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق