“سلمى كرعاوي”طالبة مغربية تتفوق في امتحانات الباكالوريا بإيطاليا

حول العالمسلايدر
“سلمى كرعاوي”طالبة مغربية تتفوق في امتحانات الباكالوريا بإيطاليا

من بين الشباب المتفوقين الذين استطاعوا إحراز نقط مشرفة في امتحانات الباكالوريا على الصعيد العالمي، الطالبة سلمى كرعاوي التي حازت على معدل 99 من أصل 100 على صعيد عمالة ميلانو بإيطاليا.

الطالبة سلمى، التي حصلت على شهادة الباكالوريا في شعبة الإدارة المالية والتسويق، استطاعت أيضا أن تحقق حلمها بإتمام دراستها في تخصص الهندسة وتجتاز امتحان الولوج إلى كلية الهندسة بنجاح.

يقول والد الطالبة البالغة من العمر 19 سنة: “سلمى منذ بداية مشوارها الدراسي وهي متفوقة بامتياز، مما سهل عليها التخرج بنتيجة مشرفة بشهادة جميع الأطر التربوية وحصولها على معدل 99/100، ومن طموحاتها أنها نجحت أيضا في اجتياز امتحان الولوج إلى كلية الهندسة وتحقيق رغبتها في أن تصبح مهندسة”.

ويواصل في تصريح لهسبريس قائلا: “النجاح والحصول على هذا المعدل المشرف يعني لها ولنا الكثير، خاصة ونحن في أرض المهجر، أي إنه تحدٍّ في إثبات الهوية والتفوق”.

وتنضاف سلمى إلى طلبة مغاربة عدة استطاعوا أن يتفوقوا في إيطاليا وأن يحرزوا نقاطا عالية مكنتهم من الترشح لولوج الكليات والمعاهد العليا، وهو حال تلاميذ مغاربة في عدد من البلدان الأوروبية كذلك.

يذكر أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2019 بالمغرب بلغ 323668 مترشحة ومترشحا، وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 212169 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 65.55% مقابل 57.36% في الدورة نفسها لعام 2018، أي بزيادة بلغت 8.19 نقطة مئوية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق