محاميات الدار البيضاء يترافعن ضد منشط اذاعة خاصة بعد اعتدائه اللفظي على متصلة

محاميات الدار البيضاء يترافعن ضد منشط اذاعة خاصة بعد اعتدائه اللفظي على متصلة

استنكرت جمعية الاتحاد المهني للمحاميات بشدة ما سمته بـ ” الرد الاستهزائي لمنشط إذاعي ، حول تعليق صادر عن امرأة تبدي رأيها حول إحدى مباريات المنتخب المغربي المتعلقة بالكان المقام حاليا بمصر ، على أثير إذاعة خاصة .

و اعتبر الاتحاد المهني للمحاميات بالدار البيضاء ، في بلاغ له ، أن ” الأمر يشكل عنفا لفظيا و نفسيا لجميع النساء المغربيات ، بشكل يتم تقزيم تواجدهن داخل المجتمع في المطبخ و الطبخ فقط ، و يعد تمييزا صارخا بسبب جنسها و فيه انتهاك خطير لحقها الدستوري في حرية  التعبير”.

و أضاف بلاغ الجمعية ، أن ” الاتحاد المهني للمحاميات بالبيضاء تلقى و باستغراب كبير لمقتطف من مداخلة لـ ‘عادل  العماري ‘ عبر أثير راديو مارس ، يتهكم من خلاله على تعليق صادر عن امرأة ، بجواب غير مهني اطلاقا و بطريقة مستفزة و مهينة للمرأة و مكانتها داخل المجتمع ”  .

و أوضح البلاغ الذي حصلت ” مزاكان نيوز ” ، على نسخة منه ، أن ” هذا  الفعل المشين ، يشكل من الناحية القانونية  طبقا للقانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة ، فعل معنوي أساسه التمييز بسبب الجنس يترتب عليه عنف نفسي للمرأة و مس بكرامتها و حريتها و طمأنينتها “.

و طالب الاتحاد المهني للمحاميات ، في البلاغ ذاته ، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالتدخل الفوري و تطبيق الجزاء الردعي في حق المنشط  ‘عادل العماري’ الذي استباح لنفسه إهانة المرأة المغربية و كينونتها و حريتها في تمييز مرفوض و غير مقبول ” .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق