مسؤول مغربي في الكاف يكشف.. “الفار” استُعمل سرا في “الكان” وهذه حقيقة التلاعب في مباريات

مسؤول مغربي في الكاف يكشف.. “الفار” استُعمل سرا في “الكان” وهذه حقيقة التلاعب في مباريات

كشف المغربي معاذ حجي، الكاتب عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أنه تم تجربة تقنية الفيديو في مباراتين بالبطولة ولكن بشكل سري للتأكد من جودة التقنية، على أن يتم تطبيقها بشكل سري في بعض مباريات دور الـ16 دون تدخلها بشكل فني في القرارات قبل تطبيقها رسميا بدور الثمانية”.

وقال حجي، في مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم الجمعة بملعب القاهرة: إنه تم رفع الإيقاف عن جهاد جريشة الحكم المصري الذي أدار لقاء الذهاب بين الوداد المغربي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 أمر يرجع للجنة الحكام. وأوضح أنه تم رفع الإيقاف عن الحكم الجزائري مهدي عبيد ولكن التأخر في القرار حال دون مشاركته بالبطولة بعدما تم إيقافه عقب لقاء الترجي التونسي والأهلي المصري في ذهاب نهائي دوي أبطال أفريقيا عام 2018.

ورد المسؤول بالجهاز القاري للعبة على “شبهة” التلاعب في مباراة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي قائلاً، : ” لقد كتب صحيفة ملغاشية عن الواقعة، لكن لا شخص أكد ما قيل لحدود الآن”.

وعن وجود شكاية رسمية لدى “الكاف” للتحقيق في شبهة وجود التلاعب في المباراة المذكورة، شدد المسؤول المغربي بــ “الكاف”، بأن الأخير لم يتوصل بأي خطاب أو مراسلة وحتى شكاية تخص الموضوع. المتحدث ذاته أنهى حديثه بالتأكيد على أن “الكاف” لن يتسامح مع أي كان في حال ثبوت وجود تلاعبات بالبطولة القارية التي تجمع 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، بدلا من 16.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق