700 طفل من 30 دولة في المهرجان الدولي لاطفال السلام

700 طفل من 30 دولة في المهرجان الدولي لاطفال السلام
 
تنطلق بمدينة سلا في ال24 من شهر يوليوز الجاري، فعاليات الدورة ال 13 للمهرجان الدولي لاطفال السلام، والذي تنظمه جمعية ابي رقراق بمشاركة 700 طفل وطفلة يمثلون 30 دولة.
وتعرف هذه الدورة التي تقام بمناسبة عيد العرش المجيد، وتحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، وجهة الرباط، سلا، القنيطرة، فقرات متنوعة من سهرات ولقاءات متنوعة، وزيارات لمعالم اثرية وسياحية وذلك بهدف التعريف بالمؤهلات الحضارية للمملكة.
وسيقام افتتاح هذه الدورة، التي تستمر حتى الثاني من شهر غشت المقبل، بحضور دولة اوكرانيا كضيف شرف، بكل من مدينة سلا، والرباط، وتمارة، والدار البيضاء، بقصر المؤتمرات “أبو رقراق” المتواجد بمنطقة الولجة بسلا.
كما ستتميز الدورة، التي تشهد تنظيم كرنفال كبير، بشارع محمد الخامس انطلاقا من ساحة البريد وصولا إلى مقر مجلس النواب، لتلاوة نداء العالم بعدد من اللغات، بتخصيص برنامج ثقافي وسياحي حافل، بهدف تقريب العادات والتقاليد العريقة لاطفال العالم، فضلا عن تعزيز روح الحوار والتسامح والتعايش بين الجميع.
كما تسعى اللجنة المنظمة من خلال هذا الاحتفال الجماعي، الى جعل التظاهرة الفنية والموسيقية، فضاء لتلاقح الثقافات الإنسانية، وانخراطها كاملة، من خلال الأطفال، في نشر ثقافة السلم والسلام وتوطيد مبادئ التعايش والتسامح الكوني والانساني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق