أخنوش يشيد بقانون “فرنسة التعليم” ويعتبره مكسبا للمغاربة

أخنوش يشيد بقانون “فرنسة التعليم” ويعتبره مكسبا للمغاربة

في تسجيل مرئي نشر على قناة حزب الحمامة باليوتيوب، قال عزيز أخنوش أن المصادقة على قانون الإطار الخاص بفرنسة التعليم، بمجلس النواب، هي خطوة أولية من أجل إصلاح المدرسة المغربية.

وأضاف الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار بأن هذا القانون هو مكسب لأبناء المغاربة، الذين يحق لهم الاستفادة من مدرسة عمومية ومجانية وبجودة عالية، وفق قوله.

أخنوش أكد بعد ذلك على أن حزبه كان دائما متشبتا بالمصادقة على هذا القانون، رغم التعثرات التي اعترضته من طرف بعض الأحزاب، لأن تجويد التعليم، وفق قوله، من مسؤولية الحكومة والبرلمان والفاعلين السياسيين الذين يحملون غيرة على هذا البلد.

وقال بأن القوانين لا يتم عرضها بالبرلمان من أجل إرضاء العواطف والاديولوجيات لكن القوانين تقاس بمصلحة المواطنين، موضحا أن مجانية وإجبارية التعليم لا نقاش فيها.

ليختتم بعد ذلك حديثه أنه لا يمكن أن نقبل مزايدات حول اللغات الحية، لأن الدستور حسم في هذا الأمر واعتبر أن اللغة العربية واللغة الأمازيغية هما اللغتين الرسميتين للبلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق