“أساتذة التعاقد” يفتتحون الموسم الدراسي المقبل ب”برنامج احتجاجي” تصعيدي

“أساتذة التعاقد” يفتتحون الموسم الدراسي المقبل ب”برنامج احتجاجي” تصعيدي

جديد24_عادل النويتي

يعتزم المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، تنظيم شكل احتجاجي يوم الأحد فاتح شتنبر المقبل بالعاصمة الرباط، للمطالبة الحكومة ب”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد وإدماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين”.

وكشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي عقدت مجلسها الوطني بمدينة وجدة، أن خروجها إلى الشارع يأتي “إستمرارا في معركتها النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، والدفاع عن المدرسة العمومية، وتنزيلا لمخرجات المجلس الوطني المنعقد بمدينة وجدة”.

وأبرز بلاغ التنسيقية الذي تتوفر “جديد24” على نسخة منه، أنها ستكشف عن تفاصيل شكلها الإحتجاجي، في البيان الختامي للمجلس الوطني.

وطالب الأساتذة المتعاقدون من الحكومة ب”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد و ادماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين، وإرجاع الأساتذة المطرودين و المرسبين منذ فوج الكرامة 2016 وصولا إلى زملائنا بفوج 2018، وتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من حقهم في كل الحركات الإنتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية من داخل القطاع، وتوفير الحماية القانونية لنساء و رجال التعليم داخل و خارج مقرات العمل”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق