المحكمة الابتدائية بالرباط تحكم ب3 أشهر سجنا نافذا على طالب جامعي وصف بنكيران ب”الكلب”

سلايدرسلايدرمجتمع
المحكمة الابتدائية بالرباط تحكم ب3 أشهر سجنا نافذا على طالب جامعي وصف بنكيران ب”الكلب”

جديد24 – خالد مكيلبة

أدانت ابتدائية الرباط صباح يومه الجمعة، طالبا جامعيا وصف رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران بـ “الكلب”، بالسجن النافذ، حيث قضت المحكمة بالحكم عليه بـ 3 أشهر سجنا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها 500 درهم.

وسبق أن قضت النيابة العامة بمتابعة طالبين جامعيين من أصل ثلاثة رهن الاعتقال ومتابعتهما في القضية بتهمة السب والقذف، بينما حفظت ملف الشخص الثالث. كما أن الطلبة الجامعيين الثلاث تم تقديمهم أمام النيابة العامة بالرباط، بعدما كانوا تحت الحراسة النظرية، وتم إيداعهم في سجن العرجات.

ويذكر بالذكر أن طالبا جامعيا تواصل مع بنكيران هاتفيا، يشتكي من حالة الفقر والعوز التي يعيشها، وأنه يريد مالا لشراء عيد الأضحى، فطلب منه رئيس الحكومة السابق القدوم إلى فيلته بحي الليمون، ليمده بورقة نقدية من فئة 200 درهم.

وبمجرد إخبار الطالب الجامعي أصدقائه بما حصل، أرسلوا هؤلاء رسالة نصية إلى بنكيران، يطلبون منه إرجاع ملفا قضائي يخصهم، بعد أن وعدهم بالتدخل فيه، واصفين أياه ب “الكلب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق