مرة أخرى…الهاكا تنذر القناة الثانية “دوزيم”

مرة أخرى…الهاكا تنذر القناة الثانية “دوزيم”

من جديد وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، إنذارا للقناة الثانية “دوزيم” التابعة لشركة “صورياد-القناة الثانية، وذلك بسبب بثها إشهار في برنامج “ماستر شاف المغرب” بث يوم 19 مارس الماضي.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد أعلن قال المجلس الأعلى، في قراره الذي صدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، إن حلقة 19 مارس 2019 من برنامج “ماستر شيف المغرب” الذي تبثه الخدمة التلفزية “القناة الثانية” التابعة لشركة “صورياد-القناة الثانية”، قدمت الراعي وكذا أحد منتوجاته بشعار صوتي استعملت فيه عبارات ترويجية.

واعتبر قرار الـ “هاكا”، الذي حمل رقم 39.19، أن القناة الثانية لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما تلك المؤطرة للرعاية والإشهار غير المعلن عنه.

وسجلت الـ”الهاكا”، أن الحلقة السالفة الذكر تضمنت تقديما بالصوت والصورة لاسم كيان تجاري وكذا بعض خدماته، من خلال بث شهادات للمتبارين والضيوف وأعضاء لجنة التحكيم، من خلال استعمال عبارات ذات طبيعة تنويهية وتبريرية في سياق عام أبرزت من خلاله مميزات المنتوج وخصائصه الإيجابية، مما يجعل المضمون السالف الذكر لا يحترم المقتضيات المتعلقة بالاتصال الإشهاري، ولا سيما، الإشهار غير المعلن عنه، وهو ما يتعين معه اتخاذ ما يلزم في حق شركة “صورياد-القناة الثانية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق