سلايدرقضايا وحوادث

هذا ماقررته النيابة العامة في حق الممرضة المتدربة وشركائها في فضيحة مستشفى خريبكة

أحالت مصالح الشرطة القضائية بأمن خريبكة، منتصف اليوم اليوم الأربعاء 28 غشت 2019، أربعة أشخاص على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بخريبكة.

وقد قررت النيابة العامة تمديد الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث للاشخاص الأربعة المعتقلين من داخل مستشفى الحسن الثاني الإقليمي بخرييكة إلى يوم الغد الخميس 29 من نفس الشهر.

وكانت مصالح أمن خريبكة، اعتقلت أشخاص غرباء، ويتعلق الأمر برجلين وفتاة وممرضة متدربة مكلفة بالمداومة بمصلحة الطب العام، يعدما ضبطوا منتصف ليلة يوم الأحد 25 غشت 2019، من طرف رجال الأمن الخاص وشرطي المداومة، حوالي الساعة 10 و23 دقيقة بإحدى القاعات التابعة للطب العام، داخل المستشفى الحسن الثاني الإقليمي بخريبكة، مقصرين وفي حالة غير عادية، حيث استعملوا هذه القاعة العمومية لأغراض غير أخلاقية… ليتم إبلاغ عناصر الديمومة بأمن مفوضية خريبكة بتفاصيل الواقعة، الذين حلوا بعين المكان، وتم اعتقال المشتبه فيهم الأربعة.

وكانت الممرضة، قبل حلول الأمن، تضيف المصادر، قد عمدت إلى رش القاعة ومحيطها بمبيد الحشرات، قصد التخلص من الرائحة التي كانت تنبعث من القاعة، مسرح الفضيحة؛ وقد تسببت الرائحة القوية لمبيد الحشرات في اختناق تنفسي للعديد من المرضى الذين يرقدون بمصلحة الطب العام، بل إن منهم من حول للمستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.

وهذا وطالبت فعاليات خريبكة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بتحديد المسؤوليات الادارية والقانونية من أجل المتابعة القضائية، كما طالبوا بوزير الصحة أنس الدكالي، ان يكون صارما في شأن هذه الواقعة، مع تعين مدير ومسؤول إداري أكفاء لإنقاذ ماء وجه القطاع الصحي بالمدينة وبالعاصمة الفوسفاطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى