سلايدر

“الرجل الطائر” ينجح في عبور القنال الإنجليزي+ فيديو

نجح بطل العالم للدراجات المائية الفرنسي فرانكي زاباتا، في عبور القنال الإنجليزي (بحر المانش) على متن لوح طائر (هوفر بورد).

وهبط زاباتا (40 عاماً) في خليج سان مارغريت بالقرب من دوفر، بعد أكثر من 20 دقيقة بقليل من إقلاعه من سانجات على الساحل الفرنسي، على متن اختراعه المزوَّد بمحرك، الذي يُطلَق عليه اسم «فلاي بورد إير».

وقد تمكَّن من التوقُّف في منتصف الطريق بنجاح للتزود بالوقود على منصة محمولة على متن قارب.

وانتهت المحاولة الأولى التي نفذها زاباتا الملقب بـ«الرجل الطائر» لعبور القنال قبل تسعة أيام بسقوطه في البحر بعد أن فقد التحكم في آلته عندما اصطدمت بمنصة محمولة على قارب كان يحاول الهبوط عليها للتوقف للتزود بالوقود.

وقال فريق زاباتا إنه في هذه المرة سيقوم بالتزود بالوقود باستخدام منصة أكبر مثبتة على متن قارب أكبر من المفترض أن يكون أقل تأثراً بالأمواج.
وخلال محاولته السابقة، قُدّر أنه حلق لمسافة 20.5 كيلومتراً قبل الاصطدام، أي أكثر بكثير من مسافة 2.3 كيلومتر تقريباً التي دخل بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2016 لأطول رحلة باستخدام لوح طيران على الإطلاق.

ولفت زاباتا الأنظار في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي عندما حلّق فوق ساحة الكونكورد بوسط باريس خلال عرض يوم الباستيل، الذي شاهده الرئيس إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى