أخبار وطنيةالسياسيةجديد24سلايدر

تفاصيل خطيرة يكشفها إعتقال الالماني المتورط في بناء نصب “الهلوكوست” بمراكش

أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز ايت اورير باقليم الحوز، قامت مساء امس الاثنين الالماني أوليفر بينكوفسكي، مؤسس منظمة “بيكسل هيلبر” صاحبة مشروع النصب التذكاري للهلوكوست بمراكش .

وأفادت مصادر ل”جديد24″ أن إيقاف المواطن الألماني جاءت بالتزامن مع هدم البنايات العشوائية في الورش الذي أثار جدلا واسعا في منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الوطنية .

وكشف اعتقال الألماني أوليفر بينكوفسكي تفاصيل مثيرة حول وضعيته بالمغرب إذ كشفت مصادر إعلامية محلية أن

التحقيق مع المواطن الألماني الموقوف كشف أنه يقيم بالمغرب منذ شهور طويلة بشكل غير قانوني، حيث لم يجدد وثائق اقامته منذ سنة 2016، علما انه يقيم بالمغرب منذ سنة 2014.

وسهلت تنقل المواطن اللأماني بشكل مستمر داخل سيارة “كارافان” يتخذها مسكنا شبه دائم ، سهلت عدم مراقبته من طرف السلطات المحلية وهو ما جعله يبادر لبناء النصب التذكاري الذي كان سيكون الأكبر من حجمه على مستوى افريقيا .

وينتظر أن يحال يوم غذ الأربعاء على أنظار النيابة العامة لتعميق التحقيق معه ، في الوقت الذي قالت مصادر ل”جديد24″ أن وجود الأماني من دون وثائق وطريقة بنائه لمشروعه الذي قطع أشواطا مهمة دون رقابة من شأنه أن يكشف معطيات أخرى خطيرة حول أنشطته بالمغرب وعلاقاته المتشعبة مع منظمات دولية بالخارج وطريقة عملها بالمغرب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى