أساتذة «التعاقد» يعودون إلى شوارع الرباط و إنذار بموسم دراسي ساخن

2019-09-01T14:32:53+00:00
2019-09-01T14:35:38+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
أساتذة  «التعاقد» يعودون إلى شوارع الرباط و إنذار بموسم دراسي ساخن

جديد24_عادل النويتي.

نظم الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، مسيرة احتجاجية حاشدة، صباح اليوم الأحد فاتح شتنبر بالرباط، تحت  شعار “ضد التعاقد..دفاعا عن المدرسة العمومية”، وذلك للمطالبة بالترسيم وإسقاط خطة التعاقد.

ورفع المحتجون، شعارات قوية، تطالب برحيل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير حكومته في التعليم أمزازي، محملين إياهم مسؤولية تردي المدرسة العمومية، مرددين في نفس الوقت، شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط التعاقد”، “العثماني ارحل، أمزازي ارحل”، ثم” الحكومة ارحلي”، و”حرية كرامة عدالة اجتماعية”.

كما ندد الأساتذة المتعاقدون بتوصل بعضهم باستدعاءات للمثول أمام الضابطة القضائية بتهمة التحريض وعرقلة السير العادي للدراسة.

وعبر الأساتذة المتعاقدين، في تصريحات متفرقة لـ”جديد24″، عن رفضهم لمرسوم التعاقد والمطالبة بالترسيم بالوظيفة العمومية، وذلك خلال المسيرة التي عرفت مشاركة الأساتذة المتعاقدين من جميع الجهات والمدن والأقاليم بالمغرب.

وأوضحت نفس المصادر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ستستمر في الضغط على المعنيين بالأمر للاستجابة لملفهم المطلبي ، من خلال أشكال نضالية نوعية ستنظم محليا وجهويا ووطنيا ، حتى انتزاع مطلبنا الاجتماعي الشرعي”، وفق تعبيره.

وعرفت المسيرة الوطنية للأساتذة المتعاقدين مشاركة  بعض الإطارات الحقوقية والسياسية التقدمية ، إضافة إلى ثلاث نقابات للتعليم تتمثل في”الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي “. و “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم”، و”الجامعة الحرة للتعليم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق