“إدارة التامك” تتهم أشخاصا بتحريض معتقلي الريف للإضراب عن الطعام

“إدارة التامك” تتهم أشخاصا بتحريض معتقلي الريف للإضراب عن الطعام

نفت إدارة السجن المحلي طنجة 2 ما تم ترويجه ببعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من طرف عائلات بعض السجناء المعتقلين على خلفية احداث الحسيمة، والتي تدعي دخولهم في إضرابات عن الطعام.

وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية في بيان توضيحي بهذا الشأن أن السجينين (ر.أ) و(ك.أ) اللذين تدعي عائلاتهما دخولهما في إضراب عن الطعام، لم يسبق لهما أن تقدما بأي إشعار لإدارة المؤسسة بهذا الخصوص.

ورغم حرص المؤسسة على تخصيص متابعة طبية للسجينين المعنيين -يضيف البلاغ – إلا أنهما يرفضان الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية الخاصة بهما من أجل التأكد من خوضهما لإضراب عن الطعام، علما أنهما يتسلمان بانتظام وجباتهما الغذائية ويستقبلان زيارات عائلتيهما في ظروف عادية.

وفي نفس السياق، أكدت المؤسسة إن ما يقوم بنشره بعض الأشخاص وبعض الجهات بخصوص دخول معتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضرابات عن الطعام يحمل في كثير من الأحيان طابعا تحريضيا لهؤلاء السجناء ولباقي المعتقلين على خلفية نفس الملف، دون الاكتراث لما قد يشكله ذلك من خطر على حياتهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق