الرئيسية / أخبار وطنية / إطلاق برنامج تقوية قدرات الفاعلين الترابيين في مجال حقوق الإنسان بمشاركة كل جهات المغرب

إطلاق برنامج تقوية قدرات الفاعلين الترابيين في مجال حقوق الإنسان بمشاركة كل جهات المغرب

يشارك وفد من جهة بني ملال خنيفرة إلى جانب باقي جهات المملكة في الدورة التكوينية التي تنظم في إطار التنزيل الترابي لخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان الهادف إلى تمكين الجهة من سبل إعمال خطة العمل على نحو أفضلَ انسجاما مع اختصاصاتها، وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وذلك على مدار ثلاثة أيام بمدينة الرباط انطلاقا من أمس الخميس 26 شتنبر 2019. ويهدف البرنامج تقوية قدرات الفاعلين الترابيين في مجال حقوق الإنسان.
و سيتم تنظيم دورات تكوينية تتعلق بالآليات الوطنية والدولية لحماية حقوق الإنسان، والتخطيط الاستراتيجي في مجال حقوق الإنسان، والنوع وحقوق الإنسان، وبعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية، وحقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.

وسيتمحور موضوع الدورة التكوينية الأولى التي سيتم تنظيمها بمشاركة منظمة UPR Info أيام 26 و27 و28شتنبر 2019 بالرباط حول “الآليات الدولية لحقوق الإنسان -آلية الاستعراض الدوري الشامل التجربة الجهوية على المستوى الدولي». كما ستعرف مشاركة 36 مستفيدا من أطر ومنتخبي مجالس كافة جهات المملكة. ويضم وفد جهة بني ملال خنيفة أعضاء خلية حقوق الانسان بالجهة ممثلين في السادة المصطفى أبوالخير عضو المجلس والمخاطب الرسمي لحقوق الانسان بمجلس جهة بني ملال خنيفرة ، والسيدتان نادية نعرك ، ونسرين زردوك الإطارين بمجلس الجهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوزيع الجغرافي للمصابين الجدد بفيروس كورونا في المغرب

سجلت جهة الدار البيضاء سطات مساء يومه السبت، أعلى نسبة من الإصابات ...