الحكومة تصادق على التغطية الصحية والتقاعد للعدول والمولدات والمروضين

الحكومة تصادق على التغطية الصحية والتقاعد للعدول والمولدات والمروضين

صادقت الحكومة يوم الخميس، في الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي،على أولى المراسيم التطبيقية للقانونين المتعلقين،بنظام التأمين الاجباري الأساسي عن المرض وبإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين و الأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وتشمل المصادقة على المرسوم الخاص، بفئة القوابل والممرضين الطبيين والمرسوم الخاص بفئة العدول.

وفي هذا الاطار قال رئيس الحكومة،”أن المراسيم التطبيقية،المصادق عليها تدخل في اطار بدء تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية والاجتماعية للمهن الحرة وللمستقلين غير الأجراء،ونحن سعداء بالشروع في تطبيق مقتضى وارد في القانون الخاص بالتغطية الصحية الأساسية الذي يعود الى سنة2005،أي 14سنة بعد صدور القانون”.

واعتبر العثماني أنها”بداية مهمة سيكون لها تأثير على مستوى توفير التغطية الصحية لشريحة مهمة وواسعة من المواطنات والمواطنين،وأحيي بالمناسبة جميع الادارات المعنية،والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،والمهنيين أنفسهم،بما فيهم أولئك الذين نحن الآن في تشاور معهم،لقد أحسسنا انخراطا جديا من لدن الجميع،وأشكر الذين تفاعلوا لتسهيل بدء هذا العمل”.

وأكد رئيس الحكومة، أن هذا الورش الاجتماعي،سيمكن شريحة واسعة من المواطنين من التغطية الصحية والولوج اليها،مع امكانية الاستفادة من التقاعد ونعرف أن عددا من المهنيين، يزاولون مهنا حرة لسنوات طويلة،دون أن يستطيعوا التوقف عن العمل رغم تقدمهم في السن،وتجاوزهم أحيانا70عاما لأنهم لايتوفرون لا على حماية ولا على تقاعد”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق