ماء العينين تعلن تضامنها مع الصحافية هاجر الريسوني في قضية الاتهام “بالفساد”

ماء العينين تعلن تضامنها مع الصحافية هاجر الريسوني في قضية الاتهام “بالفساد”

تضامنت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، مع الصحافية بجريدة “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، المعتقلة بتهمة “إقامة علاقة جنسية غير شرعية، نتج عنها حمل وإجهاض غير مشروع والمشاركة فيه”، حيث جرى إيداعها سجن العرجات، بعد تقديمها أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط، في حالة اعتقال أمس الاثنين.

وقالت ماء العينين على الفايسبوك “متضامنة مع الصحفية هاجر الريسوني، ضد ما تتعرض له من تشهير وخرق سافر للحياة الخاصة، ومحاولة للنبش في ما لا يعني الناس في شيء”، مضيفة أن “هاجر إنسانة وامرأة تمر من ظرف صعب، والشماتة والتعالم كانت دائما من أخلاق الصغار”.

وآضافت النائبة البرلمانية أنه “إذا لم نتمكن من تغيير أشياء كثيرة في واقعنا، فلنكف ألستنا عن الناس، ولنكف عن إذايتهم ولنتحل ببعض الإنسانية وشيء من الضمير”، مؤكدة أننا في “حاجة إلى نموذج قيمي جديد، وبحاجة إلى مقاربات مختلفة لتدبير عيشنا المشترك”.

وحسب الرواية الأمنية، فإن المتهمة ربطت علاقة غير شرعية مع أستاذ جامعي من أصل سوداني نجم عنها حمل، ليلجأ إلى طبيب نساء وتوليد من أجل إجهاض الجنين.

وقد جرى اعتقال طبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد وكاتبته ومساعد طبي، حيث تمت إحالة الجميع على جلسة في ذات اليوم، في حالة اعتقال، وفق ما أورده موقع “اليوم 24″، في خبر مفصل عن حيثيات هذه القضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق