مستخدَمو الصيدليات بسطات يطلبون إلزام الصيادلة بمدوّنة الشغل

2019-09-22T18:37:35+00:00
2019-09-22T21:40:05+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
مستخدَمو الصيدليات بسطات يطلبون إلزام الصيادلة بمدوّنة الشغل

عقد المكتب المحلي لنقابة مستخدمي ومستخدمات صيدليات سطات يومه السبت 7 شتنبر الجاري، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات لقاءه العادي لدارسة مطالب ومشاكل الشغيلة، وذلك إستنادا إلى أهدافها النضالية والتزامها الدائم للدفاع عن مصلحة المستخدم والمستخدمة بصيدليات سطات والنواحي.

وقد سجلت النقابة المذكورة باستياء كبير عدة خروقات و تجاوزات تمس كرامة وحقوق شغيلة القطاع بعمالة سطات، بحيث أن  جل الصيادلة ضربوا كل الالتزامات التنظيمية و القانونية المعمول بها وفقة مدونة الشغل عرض الحائط، بالإضافة إلى إلغاء جميع المناسبات الوطنية والدينية علما أن هناك صيدلية الحراسة، ناهيك عن تجاوز عدد ساعات العمل بحيث قد تصل إلى 60 ساعة في الأسبوع بذل 44 ساعة و في غياب شبه تام للصيدلي الشيء الذي سيعرض حاضر و مستقبل القطاع  و المستخدمات والمستخدمين للضياع في اي وقت.

وأمام هذا الوضع المزري أعلن المكتب المحلي لنقابة مستخدمي ومستخدمات صيدليات سطات في بيان له توصلت “جديد24” بنسخة منه، مطالبته  لشغيلة القطاع بعمالة سطات الالتفاف إلى جميع اجهزتهم الوطنية و الجهوية  و المحلية و توحيد الصفوف  من أجل الوقوف إلى هذه الهجمة الشرسة   و اتخاذ الحيطة والحذر.

واستنكر البيان محاولة فرض الأمر الواقع على المستخدمين والمستخدمات بصيدليات سطات من خلال استصدار قرارات تعني السادة الصيادلة أنفسهم دون مراعاة حقوق وكرامة المستخدمين.

ودعا نفس المصدر كل مستخدمي ومستخدمات القطاع للوقوف ضد هذه الاساليب المتخلفة  ،والتنديد بالمعاناة التي يتعرض لها العديد منهم، مطالبا السلطات المحلية ومفتشية الشغل بسطات بالتدخل الفوري لتطبيق القانون.

وفي ختام بيانه جدد المكتب المحلي لنقابة مستخدمي ومستخدمات صيدليات سطات التحية للاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على مؤازرته ودعمه المتواصل، مجددا استعداده لخوض جميع المعارك النضالية من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق