الرئيسية / سلايدر / وزارة «أمزازي» تخرج عن صمتها بخصوص الأستاذة التي “فضحت” وضعية مزرية لمدرسة بسيدي قاسم

وزارة «أمزازي» تخرج عن صمتها بخصوص الأستاذة التي “فضحت” وضعية مزرية لمدرسة بسيدي قاسم

خرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن صمتها إزاء مقطع فيديو سجلته أستاذة يظهر مدرسة بالعالم القروي في وضعية مزرية.
وقالت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ توصلت “جديد24” بنسخة منه، إنه “على إثر تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعي لشريط قصير تم تصويره من طرف استاذة من داخل إحدى الوحدات الدراسية بمديرية سيدي قاسم انتدبت الاكاديمية لجنة جهوية للتحري في حقيقة الإدعاءات الواردة في الفيديو.
وأكد الاكاديمية أن “الشريط يتعلق بالوحدة المدرسية الشاوية الصخرة”، التابعة لمجموعة مدارسة “تعاونية المسعودية” بجماعة بني وال بإقليم سيدي قاسم، وأن الوضعية المادية للمؤسسة التي أبرزها الشريط لا أساس لها من الصحة، علما أن الطاولات تم سحبها من الحجرة المعنية خلال العطلة الصيفية قصد تمكين المقاول من إنجاز أشغال التأهيل”.
وأضاف بلاغ الاكاديمية التعليمية، أن “المؤسسة المعنية تم تأهيلها قبل الدخول المدرسي في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية كما تم تجهيزها بالسبورات والطاولات من أجل إستقبال التلاميذ في ظروف جيدة”، مشيرة إلى أن التلاميذ إستفاذوا من المحافظ واللوازم المدراسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة ووفقا للمواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات”.
وأردف المصدر أن الاستاذة المعنية بتسجيل الشريط تشتغل بحجرة من نوع الصلب تم فتحها خلال موسم الدراسي السابق وتتوفر على جميع التجهيزات اللازمة عكس الإدعاء ات الواردة في الشريط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمال بناء بمديونة يغتصبون قاصرا وينشرون صورها على مواقع التواصل

أحالت عناصر الدرك الملكي لمديونة، أخيرا، عاملي بناء، على الوكيل العام للملك ...