الجمهور يتفاعل مع الفنانة بشرى أهريش بالخزانة الوسائطية بخريبكة

الجمهور يتفاعل مع الفنانة بشرى أهريش بالخزانة الوسائطية بخريبكة

استضافت الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، يوم السبت الأخير، الفنانة والممثلة بشرى أهريش، وذلك خلال اللقاء السينمائي الشهري، (أكسيون سات) الذي يستضيف نخبة من نجوم الفن في المغرب.

واستهل اللقاء الذي يقدمه المصطفى الصوفي، بعرض شريط وثائقي يسلط الضوء على جانب من مسيرة الفنانة أهريش في مجال السينما والمسرح والتلفزيون، فضلا عن شهادة قيمة قدمتها رئيسة منتدى الافاق للثقافة والتنمية ومديرة ملتقى الثقافة العربية بخريبكة ياسمين الحاج.

وقامت أهريش قبل اللقاء، الذي تميز بالحضور الوازن لعدد من الطلبة والتلاميذ، من محبي ومتتبعي مسيرة هذه الفناة الشعبية المحبوبة، بجولة لأهم الأروقة والمرافق الفنية والثقافية والتربوية بالخزانة، التي تعد معلمة ثقافية متميزة في الإقليم، مع شروحات مستفيضة قدمها لها الأستاذ الركراكي.

وعرجت أهريش خلال اللقاء، الذي تزامن مع فعاليات الدورة الأولى من مهرجان منجم الفنون، على الكثير من المحطات التي ميزت تجربتها منذ نهاية التسعينات من القرن الماضي وحتى الان، مبرزة قيمة العمل الجاد والتضحية والصبر والاجتهاد من اجل الوصول الى تحقيق الاحلام.

كما لامست مديرة مسرح المنصور بالرباط،أبرز تجاربها في المشهد السينمائي، التي تجاوزت خمسة عشر فيلما، خاصة مع الفنان عبد الله فركوس، وداوود أولاد السيد، ومخرجين أجانب، مؤكدة انها تتعامل مع كل دور بشخصية مختلفة، حتى لا تسقط في النمطية والتكرار، وهو ما تأتى لها من خلال اعمال كثيرة، سواء في فيلم “زيرو” لنور الدين الخماري، أو “حب بلا فيزا” لنبيل صفريوي او “كورصة” لعبد الله فركوس، وغيرها من الافلام.

وأكدت الدكتورة أهريش، خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي دفعة 1999، أنها مشخصة أدوار، وان ذلك ساعدها كثيرا على التفاعل مع مختلف الأدوار التي منحت لها سواء في المسرح او السينما او التلفزيون، داعية الشباب من عشاق الفن المسرحي والسينمائي على الاجتهاد، والاهتمام كثيرا بالتكوينات، كما شددت على أهمية الموهبة في التمثيل، والتي تشكل الحافز القوي، للتألق والنجومية وتحقيق الكثير من المكاسب في المجال الفني، شريطة صقلها بالممارسة والمثابرة والعمل الجاد.

وأثنت اهريش التي اعتبرت الراحل محمد بصطاوي علامة فارقة في مجال التمثيل بالمغرب، إسوة بالراحل محمد مجد، على العديد من المواهب الفنية التي تتوفر عليها خريبكة، وعلى فعالياتها الفنية والثقافية ومهرجاناتها سواء في السينما او المسرح، مركزة على قيمة الخزانة الوسائطية في تكوين وتأهيل الأجيال الفنية في المستقبل ودورها الثقافي الكبير والاشعاعي.

كما كشفت اهريش التي فتحت قلبها لمختلف التساؤلات حول مسارها الفني والأكاديمي، على جديدها، الذي تركته مفاجأة للجمهور، من ضمنها مسلسلات في شهر رمضان المقبل، وجولات مسرحية مقبلة لمسرحيتها الجديدة” لاكلاس”، لمسرح “ارتا للفنون”، وأفلام سينمائية، معتبرة المجال الفني في المغرب مجال رائع

وتوج اللقاء، بهدية قدمتها الفنانة سهام الإدريسي إحدى معجبات بشرى، والتي تمثلت في جلسة نقش بالحناء، استحسنها الحاضرون، وراقت ضيفة الخزانة كثيرا، واعتبرتها، هدية تعتز بها، ونموذجا حقيقيا للمحبة الصادقة، وعربون تقدير لا يقدر بثمن من قبل الجمهور.

يشار الى ان (اكسيون سات)، استضاف خلال حلقاته السابقة العديد من الفنانين، من بينهم المخرج حسن بن جلون، وإدريس الروخ، وهشام الوالي، وبوشعيب المسعودي، وجمال لعبابسي، فضلا عن سعاد خويي، وعبد الكبير الركاكنة وحسن مكيات وغيرهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق