السياسيةسلايدر

رسميا : رفاق نبيل بنعبد الله يطردون أنس الدكالي من حزب”الكتاب“

لم تعد تربط القيادي في حزب التقدم والاشتراكية ووزير الصحة السابق، أنس الدكالي، أي علاقة بحزبه، وذلك بعدما أعلن “الكتاب” رسميا اليوم الإثنين عن طرده من جميع هياكل الحزب.

وتحدثت رسالة وجهها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى الدكالي عن ارتكاب هذا الأخير  “إخلالا جسيما بمبادئ الحزب وقوانينه بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية الأخيرة للجنة المركزية”.

وخاطب المكتب السياسي الدكالي قائلا: “وضعت نفسه خارج صفوف الحزب بكافة أجهزته وهياكله وهيئاته، وفَصَلْتَ نفسك تلقائيا عن جميع أوجه وأشكال حياته الداخلية والخارجية، ولم تعد بالتالي تنتمي إلى صفوفه مطلقا ونهائيا.. وعليه، لم تعد تربطك أيُّ صلة به ولا بأيٍّ من تنظيماته المنصوص عليها في قانونه الأساسي”.

وأشارت رسالة الرفاق إلى أن الحزب سيعمل على “إخبار اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم، وكذا جميع تنظيمات الحزب المعنية، بفحوى هذه المراسلة التي تسري آثارها فور توصلك بها”.

هذا القرار الذي تداول فيه الرفاق يوم الأربعاء الماضي، في اجتماع مكتبهم السياسي، وأعلنوا عنه اليوم الإثنين بشكل رسمي يأتي ضمن تداعيات رفض الدكالي قرار خروج حزبه من الحكومة، واتهامه حزبه بتزوير نتائج تصويت أعضاء اللجنة المركزية للحزب على هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى