السياسيةسلايدر

محمد الادريسي: المغرب أنجز خطوات ملموسة على درب تحسن مناخ الاعمال

التقى محمد الإدريسي منسق حزب التجمع الوطني للأحرار باسبانيا، ورجل الأعمال دافيد ووبادي، برئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو
اللقاء انصب حول كيفية تحفيز المستثمرين الاسبان ومغاربة العالم للاستثمار في الجهة وكذا البحث عن اليات للانخراط في تنزيل النموذج التنموي الجديد بالمملكة، وفي هذا السياق اكد الأخ محمد الإدريسي ان المغرب أنجز خطوات ملموسة على درب تبسيط المساطر وتحسين مناخ الاستثمار، حيث أصبح بالإمكان خلق مقاولة في اقل من عشرة أيام بدل بضعة أسابيع في الماضي.
منوها في السياق ذاته
بالتدابير المواكبة والمكملة لموجة الاصلاحات الهادفة للنهوض بالاستثمار ومن أهم هده التدابير إحداث محاكم تجارية بالمغرب سنة 1998، بهدف إيجاد هيآت قضائية متخصصة رفيعة المستوى للبث في المنازعات المرتبطة بالأعمال، بغية بث الثقة والطمأنينة لدى المستثمرين .
من جهة أخرى أشار الأخ محمد الإدريسي إلى أن الحرص على إشراك الكفاءات الوطنية المؤهلة من أهم المرتكزات التي ينبني عليها النموذج التنموي الجديد، بحيث تكون قادرة على إقرار نظرة شمولية لخلق شروط إنجاز المشاريع اللازمة من أجل إنجاح النموذج التنموي.
مشددا ان نجاح العملية التنموية تتطلب إسهام وإشراك المواطنين، من خلال الإنصات لمشاكلهم ومحاولة إيجاد طرق التواصل البديلة للمشاكل المطروحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى