سلايدرلا تنشر هنا

جريدة رسالة الأمة تبيع قطعتين ارضيتين لحزب “الإتحاد الدستوري” لتخفيف ديونه المتراكمة

جديد24_الرباط

كشفت مصادر مقربة ل”جديد24″ ، أن إدارة جريدة “رسالة الأمة”، قررت التبرع لفائدة حزب الاتحاد الدستوري ببقعتين أرضيتين، بعد بيعهما واستخلاص ثمنهما بعد أداء كل المستحقات الضريبية اللازمة، من أجل المساهمة في التخفيف من عبء الديون المتراكمة على الحزب والتي قاربت 5 ملايين درهم.

وأفادت المصادر ذاتها ، فإن قرار التبرع للحزب جاء على لسان مدير الجريدة عبد الله الفردوس، والذي يشغل في نفس الوقت منصب عضو المكتب السياسي لحزب “الحصان”، وذلك خلال الاجتماع الأخير للمكتب السياسي للحزب.

وأوضحت المصادر نفسها أن البقعتان الأرضيتان موضوع التبرع، كانت مؤسسة “رسالة الأمة” قد تحصلت عليهما في إطار تسوية رضائية مع صندوق الإيداع والتدبير، مقابل إفراغ المقر الذي كانت تشغله بتراب مطار أنفا القديم والذي تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع.

التسوية الرضاية بين “رسالة الأمة” والـCDG، كانت قد اشترطت تخصيص البقعتان الأرضيتان كمركب إداري للجريدة والمطبعة بعد تسوية وضعيتهما التعميرية، علما أن تصميم التهيئة كان قد خصص المنطقة للمركبات الرياضية والتجهيزات والمساحات الخضراء.

ويذكر أن حزب الحصان يمر من أزمة مالية “خانقة”، ما دفع القيادة الحزبية للتفكير في سبل تجاوزها وإيجاد مخارج لتفادي العديد من العقبات التي أصبحت تحول دون أداء الحزب لمهامه التنظيمية بشكل طبيعي وسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى