سلايدرقضايا وحوادث

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في عدم اعتقال أستاذ متورط في “الإعتداء الجنسي” على تلميذاته بنواحي فكيك

سجلت الإستغراب كبير الهيئة المغربية لحقوق عدم اعتقال أستاذ متورط في قضية “اعتداء جنسي” ضد أطفال قاصرين ” تلميذات السنة الثالثة ابتدائي” بمدرسة الداخلة بجماعة بني تجيت إقليم فكيك من طرف مدرسهم .

وقالت الهيئة في بيان لها توصل “جديد24” بنسخة منه إن “الأبحاث لاتزال جارية في الموضوع من طرف التحقيق بمحكمة الاستئناف بوجدة حيث لم يتم الاستماع بعد إلى كافة الضحايا حسب تصريحات أهاليهم”.

وأضافت الهيئة “أن متابعة المشتكى به في حالة سراح يشكل امتهانا لكرامة الضحايا وانتهاكا لحقوقهن وإهانة لأسرهن، وتعتبره أيضا خطرا على مصير باقي الأطفال داخل المؤسسة التعليمية ومن شأنه أن يشجع على تكرار مثل هذه الأفعال وإفلات مرتكبيها من العقاب”.

وطالبت الهيئة ب”فتح تحقيق في موضوع عدم متابعة المتهم”، وبتشديد “العقوبات ووضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاعتداءات الجنسية على الأطفال، وتقوية الضمانات القانونية للحد من الظاهرة، وتوفير الشروط الاجتماعية و النفسية لإعادة إدماج الأطفال ضحايا الإعتداءات الجنسية”.

وطالبت الهيئة في بيانها ” وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي باتخاذ القرار الإداري المناسب والحازم في اقرب الآجال للحد من الهدر المدرسي الناجم عن الاعتداءات الجنسية على الأطفال حفاظا على الأمن الإجتماعي وعلى السير العادي لتمدرسهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى