قضايا وحوادثلا تنشر هنا

سطات : حافلات جديدة للنقل المدرسي بامريزيك

جديد24_سطات

من المنتظر أن توفر الجماعة القروية امريزيك حافلة للنقل المدرسي مطلع سنة 2020، وذلك بهدف محاربة ظاهرة الهدر المدرسي الذي تعاني منه دوارير التابعة للجماعة خاصة في صفوف الفتيات وفق ما صرح به رئيس جمعية أولاد الحاج للتنمية القروية يوم أمس الأربعاء 20 نونبر الجاري، خلال إجتماع بمقر عمالة سطات مع رئيس المجلس الإقليمي لعمالة سطات و رئيس جماعة امريزيك.

وسيتم تسييرها في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي و جمعية أولاد الحاج للتنمية القروية، ويستفيد من هذه الخدمة المهمة تلميذات وتلاميذ دواوير التابعة لمنطقة امريزيك الذين يدرسون في إعدادية امريزيك التي تم تدشينها مؤخرا من طرف عامل الإقليم .

ووفقا لمصادر « جديد24 » ، فإن عدد التلميذات اللواتي ينقطعن عن الدراسة عند بلوغ المرحلة الاعدادية يزداد كل سنة. وتعود أسباب هذا الهدر حسب تصريحات متطابقة لموقع إلى بعد المؤسسات التعليمية عن الدواوير المذكورة . وينتظر أن تؤتي هذه الخدمة أكلها على أحسن وجه خلال السنة الدراسية الحالية حيث ستعمل جمعية أولاد الحاج وشريكها المباشر مجلس جماعة امريزيك على القضاء كليا على ظاهرة الهدر المدرسي بالمنطقة وستعطى الأولوية بالاهتمام لفئة الفتيات خاصة وأنهن في الغالب تلميذات متفوقات يحصلن على معدلات مهمة.

و من هذا المنبر، ناشدت جمعية أولاد الحاج للتنمية القروية خلال الإجتماع الجهات المعنية من الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة الدار البيضاء سطات ومجلس عمالة إقليم سطات، بالدخول بقوة لتأهيل جماعة أمريزيك بمزيد من حافلات النقل المدرسي، بهدف القضاء بصفة نهائية على أسباب ظاهرة الهدر المدرسي التي تحرم المنطقة من طاقة بشرية مهمة بسبب عدم توفر ظروف ملائمة لمتابعة الدراسة من طرف هذه الفئة المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى