السياسيةجديد24سلايدر

عائلات معتقلي الحراك تحتج من أمام السجن وتحمل المسؤولية للعثماني

عبّر أحمد الزفزافي عن أسفه وحسرته، من أمام سجن رأس الماء-فاس، على عدم إتمام زيارة أبنائهم المعتقلين، محملاً المسؤولية فيما يقع إلى النيابة العامة المختصة، وإلى المندوب العام لإدارة السجون، وإلى رئيسه الذي هو سعد الدين العثماني.

وقال الزفزافي الأب في بث مباشر قبل قليل، إننا قطعنا مسافة طويلة من الحسيمة إلى فاس لزيارة أبنائنا في هذا السجن الشبيه بـ”تازمامارت”، إلا أنها لم تتم بسبب إمتناع المعتقلين للخروج إلينا، متسائلاً عما قد يكون حصل معهم.

وطالب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، بالتدخل في قضية المعتقلين لمعرفة ماذا يقع، اليوم قبل غدا، منبهاً إلى أنه يمكن أن يلجأ إلى المؤسسات الدولية إذا ما وقع مكروه للمعتقلين.

أُم نبيل أحمجيق وأُم ناصر الزفزافي، عبرتا من جانبهما عن حسرتهما من عدم رؤية المعتقلين، وعن معاناتهما مع الطريق، وتساءلتا عما سيكون وقع للمعتقلين.

وقالت أُم نبيل: ” تكرفصنا فالطريق، وماشفناش ولادنا.. ماغاديش نسمحكم.. علاش منعوا ولادنا مايخرجوش… واش ماعندكمش الكبدة.. راه الموت كاتسننا كاملين..”، وأضافت “المجرمين خليتهم إديرو ما بغاو.. نحن نحملكم كل المسؤولية.. ولن نتراجع عن الدفاع عن أبنائنا..”.

فيما قالت أم ناصر: “أنا مريضة، وجيت فهاد الطريق كاملة.. وماعرفناش مال ولادنا.. واش مكاتحسوش.. واش بغيتو ولادكم إوقع ليهم هكا.. واش ما كفاكومش اللي درتو فيهم..”، وتابعت متسائلة “أش داو؟ واش هما اللي كلاو المغرب؟ راه بغاو غي خدمة وجامعة ومستشفى”.

يذكر أن العائلات كانت اليوم الأربعاء الـ20 من نونبر في زيارتها لمعتقلي الحراك الموجودين بسجن رأس الماء-فاس، وهم نبيل أحمجيق، ناصر الزفزافي، سمير إغيذ، زكريا أضهشور، محمد حاكي، وسيم البوستاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى