سلايدرقضايا وحوادث

أساتذة اللغة العربية بالمهجر يحتجون أمام وزارة أمزازي

يعتزم التنسيق النقابي الخماسي لأساتذة ضحايا تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأوروبا ، خوض وقفات إحتجاجية يومي الخميس 7 نونبر أمام مؤسسة الحسن التاني للمغاربة المقيمين بالخارج والجمعة 8 نونبر أمام الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية .

حيت سيوجه التنسيق النقابي الخماسي (النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، ثم الجامعة الوطنية للتعليم)، رسالة إلى وزارة التربية الوطنية لتسوية مطالب الأساتذة ضحايا تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية بأوربا.

وعليه يطالب التنسيق النقابي الحكومة ومعها وزارة التربية الوطنية من خلال بلاغ توصلت به جريدة “جديد24” بجملة من المطالب تتمتل في التعيين بالمديريات المطلوبة جبرا للضرر ضحايا الحرمان والمشاركة في الحركة الإنتقالية، و تصحيح الوضعية الإدارية لأساتذة وتمكينهم من نقط الأقدمية، وكذالك التسوية الفورية لكل المتأخرات المالية العالقة في ذمة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج .

فيما نددت الأساتذة في بلاغ لهم عن قطع الحوار مع الوزارة الوصية على القطاع ونهج سياسة الباب المسدود عبر ضرب عرض الحائط كل توصيات مؤسسة وسيط المملكة، ولجميع النصوص القانونية التي تضمن حقوق ومطالب الأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى