جديد24سلايدر

توابع “زوبعة” وصف الشيخ الشعراوي بـ “المتطرف” لا تزال مستمرة وعلى أشدها..

– محمود القيعي:
لا تزال توابع “الزوبعة” التي أثيرت أخيرا بسبب وصف المذيعة أسماء شريف منير- ابنة الفنان شريف منير- الشيخ الشعراوي مستمرة وعلى أشدها بين قوم يدافعون عن الشيخ الشعراوي، وآخرين نقموا منه.
أستاذ القانون الدولي، والمحكم السابق بمحكمة مجرمى الحرب الدولي] د. فؤاد عبد المنعم رياض “ليس ابن ولا قريب البطل العسكري الراحل عبد المنعم رياض” كتب بحسابه على الفيسبوك قائلا: “الفتاه اسماء شريف منير قامت باثارة ضجة وسباب مبتذل بسبب جرأتها على إعمال عقلها وعلى التعبير عن فكرها المخالف للرواسب الفكريه التى لا زالت مسيطره على المجتمع المصرى. كما انها طولبت كذلك بالاعتذار عن مخالفتها لهذه الرواسب، وذلك من جانب فريق لا يستهان به من المواطنين الذين هم من ضحايا جريمة غسيل المخ التى طالما مورست على الجميع من جهات معروفه. وكان العكس هو الصحيح، وهو ان يكون الاعتذار من جانب ذات الجهات التى اصابت العقول بالعطب”.

وتابع رياض: “وقد حان الوقت لقيام الدوله ومعها مثقفى مصر من رجال ونساء بالتصدى الفعلى دون تراخ لهذه الجريمه حماية لعقل مصر ولحضارتها العريقة”.
ما كتبه رياض أُثار إعجاب المئات، منهم د. عواطف عبد الرحمن أستاذة الصحافة الشهيرة، وسمير عليش وآخرون، واتفقوا معه، وهاجموا الشعراوي، وقالت عفيف نعيم: “اكثر بكثير من متطرف بس اللى ربنا إداله عقل هو اللى يقدر يفهم”.
وعلق عاطف النجمي قائلا: “الشعراوي امام مبارك رسخ ان الدين يحرم نزع الحكم من الحاكم وان الحكم لا يطلب وانه من عند الله فقط كان من الضروري الرد عليه وقتها رفضا لهذا الكلام”.
وعلق أمير هجرس قائلا: “الشعراوي رسخ لديكتاتورية عندما قال للسادات لو كان الأمر بيدي لجعلتك تسأل و لا تُسأل كأنه نبي”.
غسيل مخ؟!
على الجانب الآخر هاجمه متابعون كثيرون، وساءلوه: “مش شايف غسيل عقل الشعب المصري في كل وسائل الاعلام بالباطل وضياع حقوق الشعب فى المياه فى الشوارع الغرقانه في الصعق بالكهرباء فى تدمير ممتلكاتهم. فين حضرتك من غسيل فكر الشعب و اشغاله بمحمد رمضان و العرى و الاسفاف من خلال وسائل الاعلام و الجرائد التى تديرها الدولة”.
عبد الكريم أبو سمرة رد على رياض قائلا: “أ د لا الومك فهذه قناعاتك الا يحق للمنقود ان يتأدب معه الناقد ثم من الناقد اليست ابنه فنان كما يسمي نفسه ماهي مؤهلاتها ودراستها وانت تعلم ثقافه معظم مايسمي فنانينا ثقافه العري والاحضان وهل هناك فن بعد يحي الفخراني ونور الشريف ثم والادهي اليست وسطيه الامام هي من جعلت المصريين يلتفون حوله الاتعلم ان التلفاز لم يعد يسمع بعد الشعراوي وهيكل لماذا في هذا التوقيت يتم هذا السفه ماذا تريدون انخلع ملابسنا وتخلع نسائنا لنرضي توجهاتكم اعطونا شيء انتم به مقتنعون لماذا الهجوم ع القامات اتراضاه للانبا تواضروس نحن لانرضي بالهجوم ع القامات في سواء كان مسلما او مسيحيا المتشددون والتكفيريون هذه ضالتهم اذا اهينت الرموز الوسطيه تعالوا نلتف حول النهوض بمصر ونحارب التطرف والغلو ونحارب الفن الهابط المبتذل وندعم القيم والاخلاق ونحارب الارهاب ونصطف خلف القياده ولا شىء مقدس بعد رسل الله لكن الطبيب والعالم مثلك أن يقيمه عامل في ملهي او مكانيكي او راقصه الايقيمك العلماء امثالك اطلت وهذه قناعاتك ولي قناعتي”.
وعلق آخر قائلا: “لما يكون أي أحد لا يحسن قراءة فاتحة الكتاب ويتكلم بما لا يعرف وندافع ونقول حرية فكر يبقي فيه حاجة غلط… خطة التدمير العقلي والديني علي أشدها.. كنت أتمني من الفقيه القانوني الكبير أن يدافع عن الدستور الذي أصبح تغييره أسهل من تغيير قرار إداري!!!” .
يسري علي اختلف مع رياض، وخاطبه قائلا: “هل تتفق يادكتور مع هذا الرأي الذي يتهم الشعراوي بالتطرف؟ الشعراوي انسان غير معصوم يمكن ان يصيب ويمكن ان يخطا ويمكن مناقشة ارائة في كل مسالة على حدة ولكن اتهامة بانة منطرف لاسيما من شخص غير متخصصة ولا قيمة علمية له فذلك يعد وقاحة وسوء تربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى